في أجواء أكاديمية مميزة ومليئة بالطاقة وسط جمهور حاشد لأكاديميين ورجال أعمال من مختلف البلاد، عقدت أكاديمية BUB لإدارة الأعمال مؤخرا مؤتمر أكاديمي لتنمية المشاريع الريادية، وتطوير مهارات رجال الأعمال وزيادة الفرص الاستثمارية. وقد لاقى المؤتمر إقبالا واسعا من قبل الحاضرين.

البرنامج والمنهجية في مؤتمر أكاديمية BUB:

  • الهدف الأعلى هو تعزيز وتطوير المشاريع القائمة وإنشاء شراكات استثمارية جديدة وناجحة.
  • إعطاء نبذة عن الأساليب الممنهجة في الأكاديمية.
  • توفير مساحة ومنصة للمشاركين والحاضرين لتبادل الخبرات والمعرفة في مجالات الريادة.
  • التطرق للمبادرات الحديثة والمتجددة في المجال الاعمال.
  • تحفيز المشاريع الجديدة- Startup والشركات الناشئة.
  • كشف فرص العمل وتحليل السوق.

في افتتاحية المؤتمر تحدث المسؤول العام لأكاديمية BUB عن الاقبال الكبير للأكاديمية، وعن البيئة الإيجابية والمليئة بالطاقة الّتي تعمل الأكاديمية على توفيرها وتزويدها، اضافة أنها توفر للمنضمين للأكاديمية بيئة رجال اعمال مهنية وذات جودة عالية، ليتحاوروا فيما بينهم وليتبادلوا الآراء او ليقوموا بالصفقات الاستثمارية الواعدة.

 وقد تحدّث رئيس القسم في الأكاديمية عن المجالات والفرص الواعدة في السوق، وعن أداوت النجاح والاستراتيجيات الخاصة التي تقدمها الأكاديمية. ثم قام بإلقاء خطاب عن أهمية مجال  الأعمال في العالم والشرق الأوسط على حد سواء، حيث شهد مجال  الاعمال والمشاريع الريادية في السنوات الأخيرة ازدهارا ونموا واسعا، في مختلف المجالات.

قام خريجي الأكاديمية بالتعبير عن تجربتهم مع الأكاديمية وعن مدى امتنانهم من المهارات والآليات الّتي اكتسبوها من خلال كورس الأكاديمية لرجال الاعمال الناجحة.  وقام بعضهم بالتحدث عن قصة نجاحهم التي بدأت من الصفر، فمن خلال الأكاديمية تمكنوا من تنمية مهاراتهم واكتسبوا الأدوات اللازمة وبهذا تمكنوا من دخول السوق وامتلاك ميزة تنافسية قيّمة، مكّنتهم من المنافسة وتحقيق الإيرادات وصافي ربح ضخم.

وقد تخلل المؤتمر تبادل بالآراء ومناقشات بين رجال الاعمال حول الصفقات لاستثمارات الواعدة. وقام كل منهم بطرح مشروعه والفرص الواعدة فيه. لفتت المشاريع انتباها واسعا بين الحضور ومن قِبل كبار رواد الأعمال، حيث قام رجال الأعمال المتخرجين من أكاديمية ” بي يو بي ” بطرح مشاريعهم بصورة مهنية، وتطرقوا من خلالها للميزة التنافسية المُضافة، إضافة لتطرقهم للتسويق الاستراتيجي والاستهداف المهني للجمهور الهدف “Target market”.

اختتم المؤتمر بتكريم الحاضرين والأشخاص البارزين في مجال الاعمال في الفترة الأخيرة.  وتم التطرق الى افتتاح التسجيل لدورة رجال الأعمال ;القريبة، بهدف تعزيز المجال وتزويد المُشاركين بالأدوات الحديثة والاستراتيجيات في شتى الأعمال، ومرافقتهم في جميع مراحل التخطيط والتنفيذ.  

فأحد أهم اسباب إقامة المؤتمر والأكاديمية هو تمكين رجال الاعمال العرب ومساعدتهم على تطوير “نموذج المشروع” business model” والّذي يعتبر الهيكل الأساسي في إقامة المشاريع الناجحة والمثمرة. وتُعتبر أكاديمية BUB لرجال الأعمال الأولى من نوعها في العالم العربي، حيث تسعى بواسطة مؤتمراتها وندواتها في مختلف الدول وعن طريق الدورة التدريبية لرجال الاعمال , بتخريج مئات الاف رجال الأعمال العرب الناجحين. 

Close Menu